ابرز الموادحول العالمسلايدر الرئيسية

أفضل الأماكن السياحية في “جزر البليار”

تقع جزر البليار في البحر الأبيض المتوسط، بالقرب من شبه الجزيرة الإيبيرية، ويعتبر من مناطق الحكم الذاتي الأسباني، و تضم جزر البليار أربع جزر رائعة لكل منها طابعها الخاص، ولكن جميعها تتميز بالبحر الأزرق الخلاب والشواطئ ذات الرمال البيضاء الرملية والمناظر الطبيعية المشمسة، وسننتعف علي أفضل الأماكن السياحية في “جزيرة البليار”.

  • جزيرة مايوركا

صحيفة الأنباء | جنوب جزيرة مايوركا الإسبانية يستحق الزيارة #مايوركا #الانباء

جزيرة مايوركا هي العاصمة الساحلية الجميلة لجزر البليار، وتقع علي خليج مايوركا، وهي من أكبر جزر البليار، ويأتي لها السائحين من جميع أنحاء العالم، وهي تمتلك مزيج مذهل من الشواطئ الجميلة، المنتجعات، الخلجان، المناظر الطبيعية، إلى جانب المعالم التاريخية والثقافية، وطقسها يكون معتدل على مدار السنة، وتشمل أبرز عوامل الجذب في مايوركا “الكاتدرائية” اتي ترتكز على المرفأ القديم، وهي تخلق انطباعاً رائعاً عبر الخليج حيث ترتفع أبراجها  فوق المدينة.

  • قلعة بيلفير

قلعة بيلفير - منتديات درر العراق

تقع قلعة بيلفير القوطية على تلة تبعد حوالي 3 كيلومتر إلى الغرب من وسط عاصمة جزيرة مايوركا، مدينة بالما السياحية، وتعتبر القلعة من القلاع الدائرية القليلة في أوروبا، ومن أهم اماكن جزر البليار اسبانيا التي يعود تارخ بنائها إلى العصور الوسطى.

  • جزيرة فورمونتيرا

السياحة في فورمونتيرا اسبانيا وأفضل ما ينتظرك في جزيرة الطبيعة الساحرة - المسافر العربي

تعد جزيرة فورمينتيرا ملاذاً طبيعياً هادئاً مع العديد من الشواطئ المنعزلة المحمية بشكل جيد، وعلي الرغم من أن الجزيرة الأصغر حجماً، لكنها أكثر هدوءاً، وهي لمحبي البحث عن العزلة، مما يجعلها مثالية للأسترخاء، ومع الكثير من مشاهد الجمال التي لا تنسى، والتي تبدأ من الشواطىء الخلابة وحتى غروب الشمس الرائع.

  • مدينة ماهون

مدينة ماهون هي عاصمة جزيرة مينوركا، إحدى أهم جزر البليار في اسبانيا المميزة، وتشتهر بالمنازل الجورجية ذات الطراز البريطاني والمرفأ المحمي، وتحتضن المدينة العديد من المواقع التي تستحق الزيارة، مثل كنيسة سانتا ماريا، قاعة المدينة التي تعود إلى عصر النهضة، والمتحف، وماهون هي مدينة هادئة، ويمكن للزوار التنزه على مهل عبر الشوارع المرصوفة بالحصى في الغلاف الجوي أثناء الاستمتاع بمناظر البحر.

  • جزيرة إيبيزا

أين تقع مدينة إبيزا - موضوع

تعتبر جزيرة إيبيزا واحدة من أجمل القرى في إسبانيا، كما تضم إيبيزا الكثير من المواقع التاريخية لاستكشافها، فالجزيرة بأكملها محمية من قبل اليونسكو لأسباب ثقافية وبيئية، ويأتي في مقدمة تلك المواقع المدينة القديمة، والتي تعد واحدة من أجمل القرى في إسبانيا، مع متاهة رائعة من الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى، وممرات المشاة المتعرجة ، والمنازل التاريخية الرائعة.

  • أكوا سينتر واتر بارك

يعتبر أكوا سينتر واتر بارك من أضخم متنزهات الألعاب المائية المميزة، وهو عبارة عن 12,500 متر مربع من الألعاب والأحواض المائية، ويتضمن المتنزه لعبة الفوهة السوداء، أنواع متعددة من الزحاليق المائية متفاوتة الأحجام، نهر المغامرة، الأنفاق المائية، الكاميكازي، الجاكوزيـ وألعاب الأطفال.

  • حديقة حيوانات مينوركا

بالصور .. افضل 10 اماكن سياحية في جزر البليار الاسبانية – سفاري نت

حديقة حيوانات مينوركا هي الأولى من نوعها في جزر البليار التي تحتضن مجموعة واسعة من أنواع الحيوانات من جميع أنحاء العالم، كما أنها تعتبر من أفضل حدائق الحيوانات التي تتضمن غطاء نباتي متنوع، يتناسب مع بيئة كل من الحيوانات التي تحتضنها.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »