...
ابرز الموادسلايدر الرئيسيةطيران

الحرب الروسية الأوكرانية تتسبب في تراجع أسهم شركات الطيران الأوروبية

بسبب الحرب التي نشبت اليوم بين روسيا وأوكرانيا، تراجعت أسهم شركات الطيران في أوروبا، وأدت إلي اضطراب شديد في حركة الطيران والسفر الجوي في أوروبا الشرقية بشكل عام، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وأشارت وكالة “بلومبرج” للأنباء، إلى أن شركة الطيران “ويز إير هولدنجز”، وهي واحدة من عدد قليل من شركات الطيران الأجنبية التي لها قاعدة في أوكرانيا، تسعى حاليا إلى إخراج طائراتها الـ4 وموظفيها العالقين في مدينتي كييف ولفيف الأوكرانيتين.

وفرضت أيضاً وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي حظرا على الطيران في أجواء أوكرانيا، والمناطق القريبة من حدود شمال وجنوب وشرق أوكرانيا، في حين أعلنت مولدوفا وبيلاروسيا (روسيا البيضاء) غلقا كاملا لأجوائهما.

وأن أسهم شركات الطيران الأوروبية تراجعت، حيث فقد سهم شركة “ويز إير” الموجود مقرها في المجر نحو 13% من قيمته حتى الساعة 2 ظهرا في تعاملات بورصة لندن. كما تراجعت أسهم “لوفتهانزا” الألمانية، و”آي.إيه.جي” المالكة لشركتي طيران “بريتش إيروايز” البريطانية، و”أبييريا” الإسبانية، وسهم شركة “إير فرانس-KLM” الفرنسية الهولندية، بنسبة 7% أو أكثر، في حين تراجع سهم “إيزي جيت” للطيران منخفض التكاليف بنسبة 8%، وسهم منافستها الأيرلندية “ريان إير” بنسبة 4.6% خلال تعاملات اليوم.

وفقد سهم شركة “ويز إير”، وهي أكبر شركة للطيران منخفض التكاليف في شرق أوروبا نحو 25% من قيمته منذ بداية العام الحالي، بسبب الضغوط التي تعرض لها خلال الأسابيع الماضية على خلفية تصاعد التوتر بين أوكرانيا وروسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »