...
ابرز المواداخبارسلايدر الرئيسيةطيران

على غرار بولندا وبلغاريا ألمانيا تمنع الطيران الروسى فوق أراضيها

قامت دولة ألمانيا بإتخاذ قرار منع الطيران الروسي عبر أراضيها اعتبارا من اليوم الأحد، عقب قرار مماثل من معظم دول أوروبا منها الدنمارك وبلجيكا.

أفاد متحدث باسم وزارة النقل الألمانية لوكالة فرانس برس، أمس السبت، بأن برلين تريد إغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية ردا على الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال المتحدث إن وزير النقل “فولكر ويسينغ” يؤيد إغلاق المجال الجوي الألماني أمام الطائرات الروسية، وأمر باتخاذ الترتيبات اللازمة إعدادا لذلك.

 

ومن جانبها أنضمت ألمانيا إلى بولندا وتشيكيا وإستونيا وبلغاريا التي أغلقت مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية،حيث بدأت موسكو بدورها منع الطائرات الآتية من تلك الدول من عبور مجالها الجوي،ومن جهتها، وقامت شركة “لوفتهانزا” الألمانية يوم السبت، تعليق رحلاتها إلى روسيا وعبرها.

 

وصرح المتحدث الرسمى باسم  شركة “لوفتهانزا” لوكالة فرانس برس بالأمس، بأن الشركة لن تستخدم المجال الجوي الروسي للأيام السبعة المقبلة، وسيتم تعليق الرحلات الجوية إلى روسيا خلال هذه الفترة، وأضافت الشركة أن الرحلات الجوية الموجودة في المجال الجوي الروسي ستغادره قريبا، مؤكدة أنها تواصل مراقبة الوضع عن كثب.

هبه دياب

محررة صحفية تتطلع إلى مستقبل أفضل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »