ابرز الموادحول العالمسلايدر الرئيسية

فعاليات وأنشطة مثيرة تنتظركم في قطر خلال شهر يونيو

يقترب فصل الصيف حيث تستضيف قطر العديد من التجارب والفعاليات الترفيهية والثقافية خلال شهر يونيو. سواء أكنت من هواة الفن والثقافة أو من عشَّاق السيارات أو كنت تتطلع للاستفادة من عروض التسوق تحضيراً لقضاء  العطلةالصيفية في شهر يوليو، فكل ما عليك القيام به هو حجز رحلتك إلى دولة قطر للإستمتاع بالعديد من الفعاليات التي تلائم جميع الأذواق والاهتمامات والتي بامكانك الإطلاع عليها على رزنامة قطر.فيما يلي جولة سريعة نستطلع من خلالها على قائمة فعاليات الشهر ومواعيدها وأماكن إقامتها

الحي الثقافي كتارا  

ينتهي المعرض في 10 يونيو (الجمعة)  

أما عشاق التسوق فهم مدعوون لاستكشاف النسخة الأولى من معرض الصيف التجاري الذي يضم 220 عارضًا ويقام على مساحة 6,400 متر مربع، حيث يقدم لزواره منتجات من جميع أنحاء العالم. ويمكن أيضًا من خلاله استكشاف مجموعات كثيرة من الملابس والإكسسوارات والعطور ومستحضرات التجميل والأدوات المنزلية ومنتجات الحرف اليدوية التراثية.

مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات  

6-9 يونيو (الاثنين – الخميس)  

من أبرز المعارض التي سيتم استضافتها في قطر خلال الفترة نفسها هما معرض قطر للضيافة ومعرض بروجكت قطر، ويُقامان تحت سقف واحد. لذلك يمكنكم التوجه إلى مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات للتعرف على أحدث تطورات عالم البناء والتشييد، وكذلك أحدث عروض قطاع الضيافة واللقاء بأبرز الجهات التي لها مساهمة كبيرة في استعدادات قطر لاستضافة أضخم بطولات كرة القدم المرتقبة في العالم.

نظرة على مشروع متحف قطر للسيارات 

حتى 20 يناير 2023 

أما عشاق السيارات فهم مدعوون لزيارة معرض “مواتر” بمتحف قطر الوطني الذي سوف يتحول في المستقبل إلى متحف للسيارات في قطر. وبنظرة سريعة على مواتر يمكن للزوار التعرف على الدور الهام الذي يؤديه هذا المعرض في تعزيز الثقافة وإلهام الجيل القادم من المبتكرين والمصممين والمهندسين وهواة اقتناء السيارات.

دار الأوبرا كتارا  

(9 و18 و21 يونيو – الخميس والسبت والثلاثاء)  

سوف يكون عشاق الموسيقى الكلاسيكية خلال هذا الشهر على موعد مع حفل مسائي كل أسبوع تقدمه أوركسترا قطر الفلهارمونية في دار الأوبرا كتارا. ولذلك، بادروا بشراء التذاكر للاستمتاع بكلاسيكيات العصر الذهبي العربي، وأفضل أغاني يوهانس برامز وكونشيرتو الكمان لماكس بروخ. وتتراوح أسعار التذاكر من 75 إلى 200 ريال قطري ويمكن الحجز عبر الموقع الإلكتروني www.q-tickets.com

فعاليات أخرى في الدوحة 

توفر متاحف قطر العديد من مصادر الإلهام للصغار والكبار على السواء. ويشهد متحف قطر الوطني هذا الشهر العديد من الأنشطة والمعارض الفنية. وفيما يلي بعض المعارض التي تستحق الزيارة!

يمكن لعشاق فنون الموضة الراقية الانتقال ما بين الماضي والحاضر من خلال اكتشاف تاريخ وتصاميم إكسسوارات دار هيرميس الشهيرة، وذلك عبر زيارة معرض “قصة حقيبة” الذي تم تنظيمه في ثلاث دول حول العالم، ويستمر في الدوحة حتى يوم السبت الموافق 11 يونيو.

معرض “عقلي كما تراه وعقلك كما أراه” وهو معرض فني وبمثابة دعوة للصغار والكبار على حد سواء للذهاب في رحلة انغماسيه لاكتشاف الذات عبر تجربة متعددة الحواس تحفز التأمل والدهشة. ويعتبر هذا المعرض الذي صممته الفنانة السويسرية الشهيرة بيبيلوتي ريست هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط. ويمكن الدخول للمعرض مجانًا، ولكنه يتطلب حجزًا مسبقًا.

يمكن لهواة التاريخ استكشاف حكايات لم تُروَ  في قطر من خلال زيارة أربعة بيوت تاريخية رائعة في متاحف مشيرب في قلب الدوحة. حيث أن الزوار مدعوون للتجول في رحلة مشوقة للتعرف على رؤية تاريخ البلاد من خلال عيون المؤسسين الذين صنعوا الهوية الوطنية والتحول الاستثنائي. الدخول إلى المتحف مجاني. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: https://msheirebmuseums.com

أما عشاق الرياضة فيمكنهم زيارة 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي، وهو أكثر المتاحف تطوراً في العالم والمخصص لتسليط الضوء على تاريخ الرياضة العالمية والقطرية وتراثها بطريقة تفاعلية وتمكينية وترفيهية. خطط لزيارتك واستمتع بالمعارض التفاعلية والقصص الملهمة والأنشطة الترفيهية التي تحتفي بالثقافة الرياضية داخل قطر وخارجها. للمزيد من المعلومات، قم بزيارة: https://321qosm.org.qa

نصيحة هامة! 

هل تريد أن تشارك أطفالك مدى روعة الحياة البحرية؟ يمكن للعائلات والأطفال الاشتراك في مُغامرات السلاحف التي تقام من الساعة 8 مساءً حتى 9 مساءً في 16 و21 و23 و28 و30 يونيو لمشاهدة تفقيس بيض السلاحف صقرية المنقار في مشروع قطر للسلاحف بشاطئ فويرط.

قم بشراء بطاقتك إلى الثقافة العائلية مقابل 96 دولار سنوياً وتمتع بوصولاً حصرياً غير محدود مع أحبائك إلى جولات وورش عمل حصرية عبر متاحف قطر بما في ذلك جولات حصرية تحت عنوان “متحفك” في متاحف مشيرب و متحف: المتحف العربي للفن الحديث وزيارة معرض أحلام الدوحة  الذي يقدمه M7  من 8 يونيو حتى 31 أغسطس  حيث سيعرض المصصمون المحليون المختارون أعمالهم المستوحاة من معرض كريستيان ديور: مصمم الأحلام.

من خلال البطاقة، يمكن للأطفال المشاركة في ورشة عمل لوحة الألوان التي ستقام 15 و 22 يونيو و 14 و 21 سبتمبر و 16 و 23 نوفمبر 2022 في متحف: المتحف العربي للفن الحديث حيث سيتم تشجيع الأطفال على استكشاف الألوان وإنتاج أعمال تجريدية وخلّاقة على اللوحة القماشية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock