ابرز الموادسلايدر الرئيسيةفنادق

تدريب أكثر من 700 من العاملين بالمنشآت الفندقية بشرم الشيخ على مفاهيم الاستدامة

نظمت وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية برنامجاً تدريبياً يتضمن ورش عمل توعوية لتأهيل العاملين بالمنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ على مبادئ العناية بالبيئة ومفاهيم الاستدامة وكيفية تطبيقها في نطاق العمل السياحي والفندقي، حيث شارك في البرنامج كمرحلة أولى أكثر من 700 من العاملين بهذه المنشآت، وقام بتدريبهم مجموعة من المدربين المعتمدين بالإدارة المركزية للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار.
ومن جانبه، أكد الأستاذ عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية على أهمية هذا التدريب وبخاصة ورش العمل التوعوية والتي تأتي في التوقيت المناسب لاستضافة مدينة شرم الشيخ لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ ” COP 27″ في نوفمبر القادم وأن هذه التعليمات والإرشادات هدفها الحفاظ على البيئة وترشيد استخدام المياة مما يكون له الأثر الجيد على العاملين بالقطاع السياحي وبخاصة المطاعم والفنادق.
وأوضحت الدكتورة سها بهجت مستشار وزير السياحة والآثار لشئون التدريب أن الوزارة تستهدف تدريب العاملين بالصفوف الأولى المتعاملة مع السائح بالفنادق والمطاعم ومراكز الغوص والبازارات بمدينة شرم الشيخ، كما تحرص على تعريف جميع العاملين بالقطاع السياحي بمدينة شرم الشيخ بمفاهيم الاستدامة والسياحة الخضراء، مشيرة إلى أنه سيتم تعميم تلك المبادئ على جميع العاملين بالمدن السياحية.
وأضافت أن محتوى ورش العمل تضمن التعريف بكل من مفهوم الاستدامة لإنجاح خطة مصر للتنمية المستدامة ، ومفهوم السياحة الخضراء، وممارسات ترشيد الطاقة واستخدام المياة، بالإضافة إلى ممارسات وتطبيقات إدارة المخلفات وتعظيم الاستفادة منها، والحفاظ على جودة الهواء، والمشاركة المجتمعية الفعالة.
تجدر الإشارة إلى أنه تم في شهر مارس الماضي عقد دورات تدريبية في ذات الشأن للإدارة العليا بالمنشآت الفندقية والسياحية بمدينة شرم الشيخ وذلك من خلال وزارة البيئة بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار. وسوف يتم تكرار تلك الدورات المتخصصة للإدارة العليا بالمنشآت الفندقية والسياحية بالمدن السياحية المختلفة في الأشهر القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »