...
ابرز المواداخبار

القنصلية العامة بجدة تنظم مهرجان الأسبوع الإندونيسي 2022

جده : أحمد حندوق

يفتتح سعادة القنصل العام الإندونيسي بجدة، السيد/ إيكو هارتونو، مهرجان الأسبوع الإندونيسي 2022 .. يوم الخميس 28 يوليو 2022، وذلك في متجر سوبرستور سروات، بحي الروضة، في جدة.

ويأتي ذلك احتفالًا بذكرى اليوم السابع والسبعين لاستقلال جمهورية إندونيسيا، حيث تقيم القنصلية العامة الإندونيسية بجدة، ومركز ترويج المنتجات الإندونيسية بجدة، هذه الفعالية الترويجية، في متجر سوبرستور سروات، والذي تم تعبئته خلال مهرجان الأسبوع الإندونيسي 2022 .. بالتعاون مع مستوردي المنتجات الإندونيسية في المملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 28 يوليو – 18 أغسطس 2022 .

ويشارك في حفل الافتتاح، عدد من القناصل العامين وممثلي الدول الآسيوية في جدة ، بالإضافة إلى مسئولين من الغرفة التجارية والصناعية في كل من جدة ومكة المكرمة، ومسئولين من مجموعة بن زقر، المالكين لمتجر سوبر ستور سروات .

وبهذه المناسبة قال سعادة القنصل العام الإندونيسي السيد/ إيكو هارتونو: إن العلاقة بين إندونيسيا والمملكة العربية السعودية، علاقة متميزة في كل المجالات، وقد فتحت فرصًا واسعة للتبادل التجاري، وتصدير واستيراد المنتجات الغذائية من إندونيسيا، والتي تحتاجها المملكة العربية السعودية.

ومن المتوقع أن تجذب الأسعار الترويجية الخاصة، التي سوف يقدمها المستوردون المشاركون خلال مهرجان الاسبوع الاندونيسي 2022، اهتمام كافة المقيمين من الجنسيات المختلفة في جدة. وتهدف المواد الترويجية الجذابة المعروضة في متجر سوبر ستور سروات إلى زيادة المعرفة والوعي بالمنتجات الإندونيسية التي دخلت السوق السعودية.

وسوف يكون هناك 8 شركاء مستوردين، سيشاركون في مهرجان الأسبوع الاندونيسي 2022، لتسويق العديد من المنتجات، بما في ذلك منتجات الأطعمة والمشروبات، مثل البسكويت والقهوة سريعة التحضير والمعكرونة ومشروبات الحبوب والوجبات الخفيفة الأخرى.

وفي خضم الانكماش الاقتصادي العالمي بعد جائحة كوفيد 19 ، يُطلب من الدبلوماسيين الإندونيسيين بشتى الطرق المختلفة للحفاظ على متانة ركائز الاقتصاد الوطني الاندونيسي ، وذلك عن طريق تنظيم الأنشطة الترويجية التي لها تأثير مباشر على زيادة قيمة الصادرات الاندونيسية .

وحاليًا تتوفر المنتجات الإندونيسية على نطاق واسع، ويسهل الحصول عليها في المملكة العربية السعودية، بفضل القبول الجيد لها من قبل عامة الناس، واستمرار المستوردين في استيراد المنتجات الغذائية الإندونيسية المميزة.

لذا ستواصل القنصلية الإندونيسية العامة بجدة ومركز ترويج المنتجات الاندونيسية بجدة، للعمل عن كثب مع رجال الأعمال والمستوردين، لتحقيق المزيد من الفرص التجارة الجديدة، وتحسين الاستراتيجيات الترويجية. بهدف تحسين الميزان التجاري بين البلدين الصديقين، وبما يتماشى مع توجيهات رئيس جمهورية إندونيسيا لتعزيز تصدير المنتجات الإندونيسية إلى العالم.

ويعد نشاط الترويج لمهرجان الاسبوع الاندونيسي داخل متجر سوبر ستور سروات، أحد سلسلة احتفالات يوم ذكرى الاستقلال الإندونيسي الـ 77، التي تنظمها القنصلية الإندونيسية العامة في جدة، وسوف تصل إلى ذروتها من خلال تنفيذ حفل الاستقبال الدبلوماسي والاحتفال الشعبي الاندونيسي، خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2022م. وقد تم إقامة مهرجان الأسبوع الإندونيسي لأول مرة في عام 2021م ، وسجل نجاحًا ومبيعات عالية جدًا خلال 3 أسابيع من تنفيذ المهرجان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »