...
منوعات

“انا و هم” مشروع تخرج فني يناقش مقدرة الانسان الفكرية و الفلسفية للطالبة رحاب ياسر

تحدثنا الطالبة رحاب ياسر بكليه الفنون الجميلة قسم التصوير الزيتى بجامعة الاسكندرية عن فكره و فلسفة مشروع تخرجها هذا العام و هو بعنوان “انا و هم”

حيث تقول الطالبة رحاب ياسر عن الهدف من المشروع ” انا و هم الفن تجسيد لمقدرة الانسان على خلق شئ خاص به، فإذا رجعنا الى تاريخ الفن فسنجد فيه معجم من الرموز و ظهر ذلك فى الاعمال التشكيلية بداية من الحضارات القديمة و حتى اتجاهات الفن المعاصر.

فقد شغفنى عالم الفن و عشت بين تفاصيل اعماله و التى اخذت من بينها ما اتحاور معه، ليصبح هو مجال حاضن لمفرداتى الجديدة. فالفن وليد الفن،و قد خلق ذلك التواصل العديد من المفارقات و المتناقضات و التماس مع الميتافيزيقا 

و تضيف الطالبة رحاب ياسر فمن خلال تسلسل المدارس الفنية و تشابكها -رغم اختلافها- وجد ذلك العالم الميتافيزيقى الذى يجمع بين ذاتية الفنان المعاصر و الكلاسيكية تارة، و السيريالية و التكعيبية تارة اخرى.

فنجد فى اعمالى عناصر تزرع فى بيئات غير متوقعة و التى تتمثل فى الفتاة التى تعبر عنى شخصيا و الارنب الذى يمثل -بالنسبة لى- البراءة و الخوف، و تتداخل تلك العناصر مع مفردات اعمال فنية عدة و التى لم اتخذها فقط خلفية لاعمالى بل تخرج عناصرها احيانا لتتجاور مع مفرداتى.

و اسعد بهذه الحالة الغرائبية التى تتعدد تفسيرتها طبقا لكل مشاهد، و حتى بالنسبة لى بشكل شخصى. و قد استفدت من هذا الحوار بين الاعمال الفنية التى استعنت بها فأصبحت جزأ من عالمى؛ فالفن لغة خالدة و ممتدة بين الماضى و الحاضر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »