منوعات

تطبيق سعودي ينجح في تنسيق عمليات النقل بين المدن

 

استطاع تطبيق سعودي متخصص في تنسيق عمليات النقل بين مدن المملكة، أن يساهم في خفض عدد سيارات النقل المترددة بين المدن والمناطق، مع تعظيم الاستفادة منها. حيث تمكن تطبيق “الناقل” وهو يعد أول تطبيق سعودي وسيط يربط أصحاب سيارات النقل بالمواطنين طالبي الخدمة، من ابتكار طريقة تمكن سائقي السيارات أثناء رحلات النقل بين المدن، من العودة بحمولات وبأسعار مخفضة، بدلا من العودة بدون حمولة، وهو ما ساهم في تقليل عدد سيارات النقل على الطرق، مع تعظيم الاستفادة من الرحلة.
وأوضح أحد المسؤولين في تطبيق “الناقل”، أن الدراسات وعمليات الرصد التي أجريناها قبل تشغيل التطبيق قد أكدت أن نحو 80% من سيارات النقل التي تنقل أغراضا للمواطنين والمقيمين بين مدن المملكة، تذهب محملة وتعود فارغة، وهو ما يتسبب في زيادة تكلفة النقل على المواطن والمقيم، وكذلك تقليل ربحية السيارة، وأيضا كثافة عدد سيارات النقل على الطرق، رغم أن أغلبها يكون عائدا بدون حمولة.
وأضاف المسؤول: استطعنا من خلال تطبيق “الناقل” أن نكون وسيلة التواصل بين السائق وطالب الخدمة، مع وضع مدى سعري للعميل والسائق بحيث لا يتم استغلال أي من الطرفين، كما أتحنا للسائق بعد توصيل حمولته أن ينشئ “رحلة عودة”، بحيث يضمن عودته محملا بدلا من العودة بدون حمولة، وفي هذه الحالة تكون العودة بنصف القيمة، مما يزيد ربحيته من ناحية،ج وييسر أيضا على طالب الخدمة.
وأكد مسؤول تطبيق “الناقل” أنه وفقا للإحصاءات التي أجراها التطبيق خلال الشهور الماضية تم رصد تحسنا كبيرا في حركة سيارات النقل بين المدن. حيث انخفضت أعداد السيارات بشكل ملحوظ، مع تعظيم الاستفادة بالنسبة للسائق، وتخفيض السعر بالنسبة لطالبي الخدمة، وهو ما شجعنا للتوسع في خدمات التطبيق وتطوير آليته خلال الشهور المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »