...
ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة عربية

مقبرة الملك حور محب …..تاج منطقة سقارة الاثرية

اذا كنت من زوار سقارة بمنطقة الجيزة و مهتم بالمقابر الملكية فموقع ترافل نت ترشح لك مقبرة من أهم المقابر و هي حور محب حيث آخر ملوك الأسرة الثامنة عشرة. وقبل صعوده إلى العرش، في عهد توت عنخ آمون
وكان احد أكبر القادة العسكريين في عصره، وحمل ألقاب أخرى رفيعة المستوى كـ “نائب الملك في أرض بأكملها”، وتم دفنه في نهاية المطاف في وادي الملوك بما يلائم وضعه الملكي. وقبل ذلك، بدأ حور محب بشكل طبيعي في بناء مقبرة أخرى في سقارة.
 
تلك المقبرة هي الأكبر في جبانة الدولة الحديثة جنوبي الطريق الصاعد للملك أوناس (حوالي 2375 – 2345 ق.م). مثل المقابر الرئيسية الأخرى في تلك الجبانة،
 
يظهر تصميم المقبرة بطراز المقبرة المعبد تقليداً معابد الدولة الكبرى المعاصرة لها. وتبدأ المقبرة بصرح يسبق فناءين مفتوحين يليهما الحجرات الداخلية للمقصورة ،حيث كانت تم ممارسة طقوس تقديم القرابين لحور محب.
أما الحجرة الوسطى فكان يعلوها هريم وهو رمز شمسي للبعث وإعادة الولادة. وكانت حجرة الدفن الواقعة تحت الأرض يتم الوصول إليها من خلال بئر عمودي مقطوع عبر أرضية الفناء الداخلي. وقد تم اكتشاف بقايا عظام لجنين إلى جانب هيكل عظمي لأنثى ربما كانت “موت نجمت” زوجة حورمحب في مقبرته بجبانة منف وهو ما دل على أنها لم تستخدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »