ابرز المواداخبار
أخر الأخبار

تعاون إعلامي لأبراز الأحساء سياحيا.. تفاصيل

وقعت الجمعية السعودية للإعلام السياحي شراكة استراتيجية مع الجمعية التعاونية بالأحساء مساء أمس، على هامش ملتقى السياحة السعودي بالرياض.

تهدف هذه الشراكة لإبراز مقومات الأحساء وتسليط الضوء على الجهود التي تبذل من قبل المجتمع المحلي أو القطاع الخاص وكذلك الجهات الحكومية لخدمة السياحة الأحسائية والعمق التاريخي والإرث الثقافي الذي يعود لمئات السنين.

وأثنى خالد آل دغيم رئيس مجلس إدارة جمعية الإعلام السياحي على مشاركة الجناح الأحسائي بالملتقى وطريقة عرض المنتجات والصناعات التقليدية والحرف اليدوية المحلية وتوثيق تجربة السائح من خلال الصورة والجهود التي تقودها الجمعية التعاونية بالأحساء لجذب السواح ومساعدة المجتمع المحلي للاستفادة من السياحة وتشغيل الأيدي العاملة.

من جانبه  أوضح  شاكر بن سلمان العليو رئيس مجلس ادارة الجمعية التعاونية السياحية بالأحساء السعي إلى التخطيط لحملة اتصالية لأبراز مقومات  المحافظة السياحية وأنماطها المختلفة والتدريب على برامج التطوع السياحي وبرنامج التربية السياحية لخدمة شباب وشابات المحافظه واستحداث أي برامج تخدم المحافظة وتحقق الأهداف التنموية وينعكس أثرها على المجتمع .

وأكد شاكر أن التعاون مع جمعية الإعلام السياحي يأتي لأهمية الإعلام وهو الوجه الأخر للتنمية ونتطلع إل تسليط الضوء من خلال هذه الشراكة على كافة الأنماط السياحية أولها السياحة الزراعية والسياحة و الثقافية و التراثية بمحافظة الأحساء والصناعات التقليدية التي تشتهر بها المحافظة.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »