Arabic TourismNewsسياحة المملكةمنوعات

السعودية تستضيف بطولة كأس العالم للقفز والترويض 2024

تستضيف السعودية رسمياً، بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024 التي ستقام في شهر أبريل من العام المقبل في الرياض لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.
وجاء تسلم المملكة لعلم الاستضافة في اليوم الختامي لبطولة كأس العالم في مدينة أوهاما الأميركية التي اختتمت فعالياتها اليوم.

واستعرض الاتحاد السعودي للفروسية وبالتنسيق مع الهيئة السعودية للسياحة فيديو تعريفياً بالسعودية والمناطق السياحية فيها أمام الحضور.

وأصبحت المملكة الدولة الـ12 في سجل الدول المستضيفة لنهائيات كأس العالم لقفز الحواجز والترويض عندما تستقبل النسخة الـ45 في تاريخ البطولة التي رأت النور عام 1978، واحتضنتها مملكة السويد.
وغابت البطولة التي كان مقرراً أن تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية في أبريل من عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأعرب الأمير عبد الله بن فهد، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية، عن فخره واعتزازه بالفوز بالاستضافة الكبيرة، والأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، مؤكداً على أن هذه الاستضافة العالمية هي نتاج الدعم اللامحدود من خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، وبمتابعة وزير الرياضة، وقال إن «الأعوام الأربعة الماضية ومنذ الإعلان عن الاستضافة كانت مرحلة فاصلة، حيث تم العمل بشكل جاد من أجل الوقوف على جميع الاستعدادات واستضافة العديد من البطولات الدولية والعالمية، وأيضاً إقامة بطولة الرياض الدولية التي كانت بمثابة بطولة تجريبية لكأس العالم».

فيما أشاد انغمار دي فوس رئيس الاتحاد الدولي للفروسية بالبنية التحتية لرياضة قفز الحواجز في السعودية، وأبدى تفاؤله بقدرة الاتحاد السعودي للفروسية على النجاح في التنظيم وتقديم صورة رائعة لرياضة قفز الحواجز والترويض في السعودية لما تملكه من إمكانيات كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »