...
حول العالم

جزر فيرجن أكثر وجهات العطلات شعبية في العالم .. عدد السياح يفوق عدد السكان

وكالات : أصبحت جزر فيرجن البريطانية واحدة من أكثر وجهات العطلات شعبية في العالم  على الأقل بالنسبة لحجم السكان حيث يفوق عدد السياح عدد السكان المحليين بنسبة 13 % إلى  1 %.

تتميز هذه المنطقة البريطانية لما وراء البحار، انها تقع في البحر الكاريبي، بشواطئها الجميلة والغطس وفرص الإبحار ذات المستوى العالمي، مما يجعلها مكانًا لا بد منه للمسافرين من جميع أنحاء العالم.

وتتميز بمجموعة الجزر  أكبرها هي أنيغادا، وتورتولا، وجوست فان دايك، وفيرجن غوردا.

كما أن المناخ الاستوائي والمناظر الطبيعية الخلابة يجعلها وجهة مثالية لأولئك الذين يتطلعون للهروب من صخب الحياة اليومية.
وتلعب صناعة السياحة دورًا مهمًا في اقتصاد جزر فيرجن البريطانية، حيث تمثل ما يقرب من نصف الإيرادات الوطنية.

ويشكل ركاب السفن السياحية نسبة كبيرة من السياح الذين يزورون الجزر، حيث بلغ عددهم أكثر من 825.000 زائر في عام 2006 وحده.

على الرغم من العدد الكبير من السياح، تمكنت جزر العذراء البريطانية من الحفاظ على جمالها الطبيعي وسحرها.

كما وصفت جريدة ” “Express  بان السكان المحليون ودودون ومرحبون، ويمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة واسعة من الأنشطة، من المشي لمسافات طويلة والغوص إلى الاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بالمأكولات المحلية.
اما بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن الهدوء، توفر جزر فيرجن البريطانية مجموعة من الشواطئ المنعزلة حيث يمكنك الاسترخاء والراحة.

وتعد الحمامات الموجودة في فيرجن جوردا إحدى العجائب الجيولوجية، حيث تتميز بصخور الجرانيت العملاقة المنتشرة عبر الشاطئ، مما يخلق حمامات سباحة وكهوفًا فريدة من نوعها لاستكشافها.

بالإضافة إلى سينبهر السباحون والغواصون بالعالم تحت الماء النابض بالحياة، حيث تعج الشعاب المرجانية بالحياة البحرية الملونة.

ووصف مستخدم موقع TripAdvisor Thetravelertoday الحمامات بأنها “جنة على الأرض”.

لقد كتبوا: “أحد أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها! الشاطئ في Devils Bay هو ببساطة نعيم نقي ونقي. إنه رائع بشكل مذهل وحده يستحق الرحلة، الرحلة عبر التكوينات الصخرية في باث ممتعة للغاية ومليئة بالمغامرة قليلاً في المواقع. ”

وردد مستخدم آخر لموقع TripAdvisor: “هذا المكان جميل للغاية بشكل لا يصدق. لقد كان المشي أنيقًا عبر الصخور والاستمتاع بالمياه. وكان بار Poor Man’s Bar في النهاية يحتوي على أروع الموز daiquiris (نقدًا فقط). يجب عليك بالتأكيد الذهاب إلى هنا إذا أنت في المنطقة.”

يكشف التنقل في قناة السير فرانسيس دريك عن حلم البحارة، حيث توفر التلال الزمردية والشواطئ العاجية خلفية للخلجان المخفية والمراسي الهادئة.

سواء كان المسافرون بحارة ذوي خبرة أو مبتدئين، فإن استئجار قارب أو الانضمام إلى رحلة إبحار بصحبة مرشدين يعد باستكشاف الجمال البحري الذي يميز هذه الجزر.

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »