...
السياحة المصرية

مصر ثاني أفضل وجهة سياحية للروس فى رأس السنة

كشفت رابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا “آتور”، عن الوجهات السياحية المفضلة للروس فى رأس السنة.

وفقًا للبيانات المجمعة من أكبر منظمي الرحلات السياحية في روسيا، تبدو قائمة أهم الدول الأجنبية التي سيذهب إليها الروس لقضاء عطلة رأس السنة ورأس السنة الجديدة (الوصول في 27/12 – 01/08) كما يلي:

تقاسمت دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الأول في قائمة TOP 2024 للعام الجديد (من 18% إلى 34% من مبيعات منظمي الرحلات السياحية المتعددة الجنسيات) وتايلاند ( من 10% إلى 34%).

وفي المركز الثاني بين الوجهات الأجنبية تأتي مصر بحصص تتراوح بين 12-13% إلى 19% من شركات مختلفة. المركز الثالث يذهب إلى تركيا (9-24% لشركات مختلفة). وتحتل سريلانكا المركز الرابع ( 9-12 % لبعض الشركات)، ويتقاسم المركز الخامس جزر المالديف وكوبا.

وشملت المراكز العشرة الأولى أيضًا سريلانكا وأبخازيا والرحلات البحرية وإندونيسيا .

ومن بين الوجهات التي حققت أقصى نمو مقارنة بالعام الماضي (لفترة العام الجديد)، يسلط منظمو الرحلات السياحية الضوء على الإمارات وتايلاند ودول جنوب شرق آسيا ككل، والوجهات ذات القاعدة المنخفضة العام الماضي (موريشيوس، فيتنام، هاينان). ، إندونيسيا).

وقد شهد عدد من الشركات زيادة في مصر (لكن معظمها شهد انخفاضا)؛ كما شهد بعض منظمي الرحلات السياحية زيادة في مبيعات عطلة رأس السنة الجديدة في تركيا وكوبا. ولوحظ نمو المبيعات أيضًا في قطاع الرحلات البحرية.

أيضًا، لاحظ عدد من اللاعبين في السوق زيادة مئوية من قاعدة منخفضة في أحجام مبيعات الوجهات الأوروبية سنويًا (إيطاليا في المقام الأول)، على الرغم من أن أحجام الجولات المباعة صغيرة جدًا بالأرقام المطلقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »