...
ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة المملكة

رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة: 735 ألف معتمر مصري خلال الموسم الحالي حتى الآن

قالت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، إنه لأول مرة هذا العام تم بدء رحلات العمرة مبكرا في شهر ربيع الأول 1445 وسيتم الاستمرار في رحلات العمرة حتى شهر ذو القعدة وذلك تماشيا مع التوقيتات المعلنة من قبل السلطات السعودية، وبهدف إعطاء الحرية الكاملة للمواطنين الراغبين في أداء العمرة والحيلولة دون لجوئهم للكيانات غير المرخصة والسماسرة للسفر لأداء مناسك العمرة.

وكشفت خلال حوارها مع اليوم السابع سينشر بالكامل لاحقا، عن أنه في هذا الموسم تم تنظيم رحلات عمرة لما يقرب من 735 ألف معتمر، وتم تسفيرهم من خلال 10 شركات طيران متنوعة، وفق برامج عمرة بأسعار متفاوتة بين البرامج الاقتصادية والخمس نجوم والفاخرة.

وأكدت على أن النجاح الكبير لهذا الموسم جاء نتيجة القرارات التي تم اتخاذها في بداية الموسم، والضوابط التي تم إصدارها بداية من عدم تحديد خطه تشغيليه وفتح الأعداد لكل شركة منفذه لبرامج العمرة ووصولا للسماح للشركات السياحية بتوثيق عقود العمرة طوال الموسم طالما سمحت السلطات السعودية بذلك .

وذكرت “نقوم بالمتابعة المستمرة للبرامج المقدمة من الشركات ومن الجانب الآخر مراقبة حسن التنفيذ من خلال بعض الإجراءات مثل الدفع بلجان من الإدارة المركزية بكافة المطارات بجميع أنحاء الجمهورية لتنفيذ أحكام القانون رقم 72 لسنه 2020 وعدم السماح لأي مواطن بالسفر لأداء مناسك العمرة إلا بعد التأكيد من الحصول على الباركود الخاص بالعمرة.

واستكملت بقولها: نعمل على إحكام الرقابة وضبط منظومة العمرة المصرية واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أية مخالفات، ونستمر في ملاحقة وغلق العديد من الكيانات غير الشرعية التي تزاول نشاط العمرة دون الحصول على الترخيص من الوزارة، والتي يتم رصدها من خلال لجنه الرصد الاعلامي المشكلة من الإدارة المركزية لشركات السياحة، وملاحقة السماسرة وغلق العديد من الكيانات بالتنسيق مع شرطه السياحة.

ونتلقى شكاوى المعتمرين من خلال الخط الساخن أو من خلال بوابة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء أو من خلال الإيميل الخاص بالإدارة المركزية لشركات السياحة، في محافظتي سوهاج وأسيوط على سبيل المثال قمنا بحملة مكبرة وتم ضبط 72 مقر لشركات وهمية تدعي تنظيم رحلات الحج والعمرة، ولأول مرة يصدر حكم قضائي بتغريم الكيانات غير الشرعية مليون جنية غرامة وأحكام أخرى بالحبس وهو ما يمثل عامل ردع للمخالفين.

وعن التجهيز لموسم العمرة المقبل قالت جاري العمل علي التجهيز لموسم العمرة الجديد، وبدء إجراءات توثيق عقود الوكالات السعودية فور الانتهاء من موسم الحج وعودة الحجاج بمشيئة الله.

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »