...
ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة

36 مؤسسة سياحية تستعرض خدماتها بمعرض سوق السفر العربي

بدأت اليوم بمشاركة سلطنة عمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة أعمال النسخة الـ31 لمعرض سوق السفر العربي، الذي يأتي هذا العام تحت شعار “تمكين الابتكار – تحويل السفر من خلال ريادة الأعمال”، في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ويستمر إلى 9 مايو الجاري.

ترأس وفد سلطنة عمان سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، الذي أوضح أن الوزارة تشارك في المعرض بـ 36 مؤسسة سياحية من القطاعين الحكومي والخاص وتتضمن عددا من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وبيّن سعادته أن المشاركة تأتي لتعزيز وجود سلطنة عمان في واحد من أكبر المعارض المختصة في قطاع السفر والسياحة، وللتعرف على أبرز المستجدات في هذا المجال، وإعطاء الشركات العمانية المشاركة فرصة للالتقاء بأكبر عدد من الشركات والمؤسسات العالمية؛ لتعزيز التعاون المشترك، بهدف زيادة عدد السياح إلى سلطنة عمان.

وقال إن الوزارة تشارك في عدد من المناشط والفعاليات في المعرض، أبرزها المؤتمر الصحفي للإعلان عن فعاليات ومناشط خريف ظفار 2024، والحلقة النقاشية الوزارية حول إستراتيجيات التعاون والتنسيق بين دول الخليج لتعزيز تطوير القطاع السياحي في منطقة الخليج العربي.

وذكر سعادته أن الوزارة تشارك بركن خاص للطهي العماني يتم خلال إبراز فنون الطهي العماني، والتعريف ببرنامج سياحة المأكولات الذي أطلقته الوزارة خلال العام الماضي. وقال سعادته: استكمالا للجهود التي تقوم بها الوزارة للترويج للسياحة في سلطنة عمان سيتم خلال المعرض الترويج لصور عاصمة السياحة العربية 2024 والتعريف بالبرنامج التنفيذي بحضور ممثلين من منظمة السياحة العربية.

وقد شاركت وزارة التراث والسياحة خلال اليوم الأول للمعرض في الحلقة النقاشية الوزارية حول استراتيجيات التعاون والتنسيق بين دول الخليج لتعزيز وتطوير القطاع السياحي في منطقة الخليج.

وجرى خلال المعرض تنظيم مؤتمر صحفي أعلنت من خلاله عن فعاليات ومناشط خريف ظفار 2024، بحضور سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار.

إبراز مستجدات القطاع

وتسعى الوزارة من خلال هذه المشاركة إلى تعزيز وجود سلطنة عمان في أكبر المعارض العالمية في قطاع السفر والسياحة، والتعريف بأبرز المستجدات المتعلقة بالقطاع السياحي في سلطنة عمان، والاجتماع مع أكبر الشركات والمؤسسات السياحية العالمية، وبحث تعزيز التعاون المشترك لزيادة أعداد السياح القادمين للسلطنة عبر هذه الشركات، وحضور المؤتمرات والفعاليات المنظمة خلال فترة تنظيم المعرض والتي تعرض أبرز المستجدات والإحصائيات والتوجهات في قطاع السفر والسياحة عالميا، وخلق منصة ترويجية واقتصادية مهمة للشركات والمؤسسات السياحية العمانية وخاصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتمكين الشركات والمؤسسات السياحية العمانية من خلق قنوات تواصل مباشرة مع أكبر الشركات السياحية العالمية عبر قاعدة البيانات الخاصة بالمعرض.

ويضم جناح سلطنة عمان بالمعرض: بلدية ظفار، والمنظمة العربية للسياحة، والمجموعة العمانية للتنمية السياحية “عمران”، وشركة مطارات عمان، والمشغل الوطني للسفر VisitOman، وحديقة النباتات العمانية، ومتحف عمان عبر الزمان، والمتحف الوطني، وغرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم، وعدد من الشركات والمؤسسات السياحية والفندقية.

منصة لتبادل الخبرات

ويسلط معرض سوق السفر العربي 2024 هذا العام الضوء على قطاع الضيافة في دول مجلس التعاون الخليجي، ويعد المعرض منصة مثالية لتبادل الخبرات والتعاون بين مختلف أصحاب المصلحة في قطاع السفر والسياحة، بما في ذلك الفنادق وشركات الطيران ووكالات السفر ومنظمو الرحلات السياحية، ويتيح المعرض فرصة لعقد لقاءات مع كبار المسؤولين وصانعي القرار في القطاع، واستكشاف فرص جديدة للتعاون والشراكات.

ويشارك في المعرض أكثر من 200 متحدث من أبرز الخبراء في صناعة السفر والسياحة العالمية من جميع أنحاء العالم، لبحث الدور المتنامي للذكاء الاصطناعي، ومستقبل الطيران، وقطاع المنتجات الفاخرة، والسفر المستدام، بالإضافة إلى عرض الابتكارات المتطورة المصممة لتحسين الكفاءة والربحية داخل القطاع، واستكشاف الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة لدفع التحسينات عبر مجموعة من القطاعات.

ويهدف المعرض إلى تعزيز تجارب المستفيدين ورفع الكفاءات وتسريع الاستدامة بقطاع السياحة والضيافة والسفر، وذلك بمشاركة عارضين في مجالات الطيران والإقامة والضيافة والمعالم السياحية والتكنولوجيا، وفرص الابتكار في القطاع واستقطاب وجذب مستويات أكبر من التمويل لزيادة المساهمة الإجمالية للقطاع في الناتج المحلي الإجمالي العالمي. ويسعى للاستفادة من الابتكار للمساعدة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة من خلال بناء قطاع سفر وسياحة أكثر استدامة.

وتشمل أبرز أحداث المعرض انعقاد عدة جلسات تركز على ريادة الأعمال، وجلسات مخصصة للأسواق المصدرة الرئيسية للسياحة، بالإضافة إلى عرض مجموعة من فعاليات الحدث التي تتمحور حول شعار المعرض، حيث سيتم تقديم محتوى إعلامي عبر المسرح العالمي والمرحلة المستقبلية الجديدة في معرض سوق السفر العربي 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »