ابرز المواداقتصاد و اعمال

البنك الكويتي للطعام يوقع ميثاق شراكة استراتيجية مع بنك الطعام الإماراتي

 

وقع البنك الكويتي للطعام والإغاثة ميثاق شراكة استراتيجية مع بنك الطعام الإماراتي؛ وذلك انطلاقا من حرصه على تعزيز مبدأ المسئولية المجتمعية والقضاء على الجوع في شتى أنحاء العالم.

وذكر بنك الطعام الكويتي في بيان أن هذا الميثاق يأتي من أجل التعاون في مجال حفظ الطعام من الهدر والإتلاف؛ لتلبية مختلف احتياجات المتعففين والمحتاجين سواء داخل الكويت أو خارجها.

وأضاف: “على هامش زيارة البنك الكويتي للطعام إلى الإمارات، شارك في تدشين بنك رأس الخيمة للطعام، وبنك عجمان للطعام، بحضور المسؤولين والقيادات من الجانبين؛ وذلك ضمن أطر تعزيز التعاون مع بنوك الطعام في منطقة الخليج وشتى دول العالم الإسلامي”.

وأشاد نائب رئيس مجلس إدارة بنك الكويتي للطعام مشعل الأنصاري بدور بنك الطعام الإماراتي والقائمين عليه، في دعم العمليات التشغيلية التي تقوم بها بنوك الطعام، للحد من الهدر في الأطعمة، وتوفير الأغذية الفائضة والصالحة للاستهلاك البشري للمتعففين والأسر المحتاجة، وفقا لآليات العمل المعمول بها دوليا في قطاع العمل الخيري، خاصة فيما يتعلق بحفظ وتعبئة الأغذية، وفقا لاشتراطات ومعايير صحة وسلامة الغذاء.

وأشار الأنصاري إلى أن البنك الكويتي للطعام يعتبر من أولى الجهات الخيرية التي تطبق المعايير الدولية في حفظ الأغذية الفائضة وتخزينها للمعنيين، وتدريب المتطوعين على عمليات تخزين وحفظ الأطعمة الفائضة، وفق معايير الصحة والسلامة الغذائية.

وأوضح أن هذا النوع من الشراكات يهدف إلى القضاء على الجوع، والحد من هدر الطعام على مستوى العالم، مؤكدا أن البنك الكويتي للطعام يدعم إنشاء بنوك الطعام على مستوى العالم، وتطوير العمل في قطاع العمل الخيري.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock