...
ابرز المواداقتصاد و اعمال

وزيرة السياحة الأردنية ووزير التجارة الجيبوتي يبحثان سبل التعاون السياحي

بحثت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة في مكتبها بالوزارة، اليوم الإثنين، مع وزير التجارة الجيبوتي حسن إبراهيم والوفد المرافق له، سبل التعاون المشترك بين الأردن وجيبوتي في مجال السياحة.

وأكدت شويكة، خلال اللقاء الذي جرى بحضور رئيس هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، وأمين عام الوزارة عماد حجازين، أن أبواب الأردن مفتوحة للتعاون مع جميع الأخوة من الدول العربية، معربة عن الاستعداد لتبادل الخبرات في مجال التسويق والبنية التحتية، من خلال عقد اتفاقية مشتركة بين البلدين.

وأشارت إلى أن الأردن يركز جهوده في العام 2020 على السياحة الدينية والعلاجية والترفيهية وسياحة المغامرات، ويسعى منذ سنوات عديدة إلى زيادة ليالي المبيت للسائح، وأنه يمكن للأشقاء في جيبوتي الاستفادة من الخبرة الأردنية في هذا المجال من خلال التركيز على منطقة أو منطقتين سياحيتين في جيبوتي والعمل على تنميتهما سياحيا.

من جهته، أكد وزير التجارة الجيبوتي أن الزيارة تأتي تكملة لجهود التعاون المشترك بين البلدين بعد زيارة قام بها وفد أردني إلى جيبوتي في شهر أيار الماضي.

وبين أن جيبوتي تمتلك الإمكانيات والفرص السياحية، لكنها غير مستغلة، وتحتاج للاستعانة بالخبرات الأردنية بمجال السياحة، لزيادة الطلب على السياحة في جيبوتي وزيادة ليالي المبيت.

وأشار الوزير الضيف إلى وجود منطقة سياحية جاذبة في جيبوتي تسمى “بحيرة العسل” تشبه في مواصفاتها البحر الميت من ناحية الانخفاض عن سطح البحر، ودرجة الملوحة، يصلها نهر من الحدود، وتستقر فيها طيور البجع، وتسعى جيبوتي للاستفادة من خبرة الأردن في التسويق السياحي والبنية التحية في البحر الميت لتنمية منطقة “بحيرة العسل “.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »