...
ابرز الموادالسياحة المصرية

العنانى يستعرض جهود مصر فى دعم القطاع السياحى

 

عقد الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، اليوم الإثنين، اجتماعا عبر الفيديو كونفرانس، مع مسئولى مجموعة تيوى (TUI ) العالمية، والتى تعد من أكبر الشركات المنظمة للرحلات فى العالم.

وخلال الاجتماع استعرض وزير السياحة، الجهود التى بذلتها الدولة لدعم القطاع السياحى، لتخفيف التداعيات الاقتصادية السلبية عنه، من جراء أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأكد العنانى أن من ضمن تلك الخدمات،  عمل تخفيضات إضافية على سعر الوقود الخاص بالطيران لتصل القيمة الإجمالية للتخفيض إلى 10 سنت على الجالون الواحد، والتى سيتم تطبيقها فور عودة حركة الطيران مرة أخرى، وبشكل دائم للمساهمة فى تحفيز الطيران إلى مصر.

كما استعرض الوزير كافة الإجراءات الاحترازية التى تم اتخاذها للوقاية من تداعيات الفيروس فى المنشآت السياحية والفندقية، والمتاحف، والمواقع الأثرية، وكذلك ضوابط و اشتراطات السلامة الصحية التى اعتمدها مجلس الوزراء، وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية لإعادة تشغيل الفنادق فى المدن السياحية، واستقبالها للزائرين بعد عودة السياحة بصفة منتظمة.

وأكدت مجموعة TUI على أهمية المقصد السياحى المصرى بالنسبة لها، حيث وعدت بإرسال مقترح بمتطلبات إعادة استئناف الرحلات السياحية إلى المقاصد المصرية، وذلك فور عودة الحركة السياحية بصفة منتظمة، وفقا لضوابط وترتيبات متفق عليها تشمل بطبيعة الحال إجراءات السلامة الصحية المعتمدة من مجلس الوزراء، وإجراءات صحية أخرى للوصول والسفر والإقامة.

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »