حول العالم

السياحة في طرابزون

طرابزون Trabzon مدينة رائعة ومميزة عن باقي مدن تركيا و تستقطب زوّارها من مختلف أنحاء العالم لما تتصف به من مناخ جميل وطبيعة ساحرة.

تعتبر من اجمل مناطق السياحة في تركيا وتقع في شمال تركيا وهي من اكبر المحافظات في المنطقة الشمالية على ساحل البحر الاسود.

افضل الاماكن السياحية في طرابزون:

السياحة في طرابزون في الصيف مزدهرة كونها تعتبر من اجمل مدن تركيا ، كانت في ما مضى ميناء لطريق الحرير و ممر للشعوب من الشرق إلى الغرب كما أنها تمتلك إرثاً وحضارة من آثار الإمبراطوريات الرومانية والبيزنطية والعثمانية. إليكم اشهر المناطق السياحية في طرابزون :

قرية و بحيرة اوزنجول:
اكتسبت قرية اوزنجول (بالتركية: uzungöl) شهرتها بفضل بحيرتها الطويلة المحاطة بالجبال والمروج الخضراء، المسافة بين طربزون واوزنجول 100 كم تقريباً.

تشكل البحيرة وماحولها افضل مكان للتخييم والمشي والتجول في الطبيعة النادرة وهي من اهم الاماكن السياحية في طرابزون.

ميدان طرابزون:
يقع ميدان طرابزون في مركز مدينة طرابزون التركية وتحديداً في منطقة البحر الأسود، ويضم العديد من المرافق السياحية والترفيهية كالمطاعم والمحلات التجارية إلى جانب الفنادق الشهيرة.

مرتفعات السلطان مراد في طرابزون:
تعتبر من اجمل الاماكن السياحية في طرابزون تركيا فعند رؤيتك لهذه المنطقة سيتملكك الشعور بأنه حلم وليس حقيقة، فالمشهد هناك يخطف الأبصار من اعلى سفوح الجبال وستشاهد السحب والغيوم في الاسفل تحت ناظريك.

منتجع حيدر نبي في طرابزون:
حيدر نبي (بالتركية : Hıdırnebi) من اجمل اماكن السياحة في طرابزون تركيا وهي عبارة عن هضبة يصل ارتفاعها إلى 1600م تتميز بجمال طبيعي خلّاب ومرافق سياحية مميزة.

تمتلك حيدرنبي في مدينة طربزون طبيعة ساحرة حيث الضباب والامطار والمراعي و المروج الخضراء و الينابيع و البحيرات كـ “بحيرة الاسماك”.

بحيرة سيرا جول:
بحيرة سيرا جول (بالتركية: Sera Gölü) من اجمل الاماكن السياحية في طرابزون فهي بحيرة طبيعية ساحرة الجمال يتواجد على ضفافها مطاعم ومقاهي وتبعد عن مدينة طرابزون التركية قرابة 25 كم.

مغارة تشال:
مغارة رائعة تقع في قرية تشال Çal، تقع على بعد 50 كم عن وسط مدينة طرابزون التركية باتجاه الجنوب الغربي، تعد المغارة ثاني أطول مغارات العالم ويقدر طول الدهاليز التي تم اكتشافها بـ 8 كم، تعتبر من اجمل الاماكن السياحية في طرابزون.

دير سوميلا:
من اهم معالم طرابزون تركيا هو عبارة عن دير مسيحي قديم بناه اثنين من الكهنة في سنة 386 ميلادي، ويقع على ارتفاع 1200 متر ضمن منحدر من قرية ماجكا Macka التي تبعد 34 كم تقريبا جنوب مدينة طرابزون .

قصر اتاتورك طرابزون:
قصر اتاتورك الأبيض احدى اجمل معالم السياحة في طرابزون تركيا ، تم بناء القصر عام 1890 وتمت إعادة ترميمه الى ان اصبح بشكله الحالي الرائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock