...
ابرز المواداخبارالسياحة المصرية

محافظ القليوبية: تطوير مرسى “قصر محمد علي” سيضع المحافظة على الخريطة السياحية

وجه محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان بدفع الأعمال للانتهاء من مرسى “قصر محمد علي” بنهر النيل، لاستغلاله في الرحلات النيلية وتسليمه، مؤكدا أنه مشروع قومي هام سيضع القليوبية على الخريطة السياحية مرة أخرى بعد افتتاح قصر محمد علي أمام الزائرين.

جاء ذلك جولة المحافظ التفقدية اليوم الإثنين بحي غرب شبرا الخيمة ؛ لمتابعة المشروعات وأعمال النظافة والإشغالات وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح المحافظ أنه تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية بنسبة 80% وسيتم الانتهاء من باقي الأعمال وتسليم المرسى نهاية مايو المقبل.

و تفقد الهجان أعمال توسعة الطريق الدائري، موجها رئيس الحي علي السيد بسرعة الانتهاء من إزالة المباني التي تتعارض مع اعمال التوسعة، مشيرا إلى أنه تم تعويض المواطنين من خلال لجنة التعويضات، مؤكدا على سرعة صرفها .

كما تفقد المحافظ أعمال رفع تراكمات القمامة بحي غرب شبرا الخيمة بشارع أحمد عرابي، حيث تم توريد 25 صندوق قمامة جديدا للمساهمة في أعمال النظافة بالشارع ومنع المواطنين إلقاء القمامة بالشارع، ووجه بتكثيف أعمال رفع التراكمات وعمل ثلاث نوبتجيات للحد من انتشار القمامة بالشوارع.

وفي إطار متابعة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، قام المحافظ بالمرور على الكافتيريات ومواقف السيارات حيث تم تحرير محاضر للمخالفين، ووجه بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والغلق في المواعيد المحددة، وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ولن يتم التهاون في أية مخالفة.

وقال إن حصيلة حملات رؤساء المدن والأحياء على مدار الأربعة أيام الماضية أسفرت عن ضبط 793 شيشة وتحرير 535 محضرا لعدم ارتداء كمامة، وغلق 36 مقهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »