...
اخبارحول العالمطيران

فيتنام ترفع قيود السفر عن رحلات الطيران الدولية بدءا من 15 فبراير

صرحت فيتنام، صباح اليوم الأحد، عن اتخاذها إجراءات لترفع القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا عن رحلات الطيران الدولية بدءاً من 15 فبراير الجاري، دون أي قيود على عدد الرحلات.

وقال “دينه فيت سون” نائب مدير إدارة الطيران المدني إن “فيتنام سترفع القيود المفروضة على الرحلات الدولية بداية من 15 فبراير”.

وأضاف: “ستعود وتيرة الرحلات الجوية إلى مستويات ما قبل الوباء”.

وأشار إلى أن فيتنام أبلغت بالفعل شركاءها عن هذه السياسة الجديدة، و أن الدولة الوحيدة التي لم توافق بعد على استئناف الرحلات الجوية التجارية مع فيتنام هي الصين.

وكانت فيتنام فرضت تدابير حدودية صارمة في بداية الجائحة لمنع انتشار فيروس كورونا، وحققت بعض النجاح في البداية، لكن ذلك وجه ضربة لقطاع السياحة الذي يمثل نحو 10 % من الناتج المحلي الإجمالي.

وبدأت الحكومة الفيتنامية بالفعل في استئناف الرحلات الجوية بشكل تدريجي مع 15 دولة منذ بداية هذا العام، بينما تخفف من متطلبات الحجر الصحي، إذ يحتاج من تلقى اللقاح من الركاب الآن إلى 3 أيام فقط في العزل.

وبحسب البيانات الرسمية، سجلت فيتنام نحو 2.5 مليون إصابة بالفيروس منذ بداية الجائحة ونحو 3900 وفاة، وتلقى نحو 98 % من سكانها البالغ عددهم 98 مليونا على الأقل جرعتين من اللقاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »