حول العالم

المعالم السياحية في منطقة غورى الجورجية الأصيلة

تضم قلعة غورى العريقة العديد من المعروضات الفريدة ، بما في ذلك “المتعلقات الشخصية ، ومجموعات من اللوحات ، والصور ، والأفلام ، والقطع الأثرية التاريخية الهامة” ، لذا شاهد بالصور الآثار والأماكن السياحية التاريخية التى تحتوى عليها منطقة غورى الجورجية الأصيلة ، وإليك المعالم السياحية في منطقة غورى الجورجية الأصيلة .

أهم الأماكن السياحية في غوري الجورجية

قلعة غورى

ذكرت القلعة لأول مرة في القرن الثالث عشر بإسم “سجن غوري” ، كما تقع قلعة غورى التاريخية على تلة صخرية وسط مدينة غوري ، حيث الأكتشافات الأثرية والأنقاض المتراكمة فوق المنحدر الشمالى من القلعة ، ويشير إلى أن كان هناك حصن يعود إلى القرن الثامن قبل الميلاد ، ووفقاً للمخطوطات التاريخية.

متحف الدولة لجوزيف ستالين

يشمل المتحف 60,000 معرض ، حيث يضم المتحف المنزل التذكاري ، و مبنى المعرض ، وعربة القطار الشخصية لستالين التى كان يسافر بها إلى طهران ويالطا وبوتسدام ، يضم المتحف أيضاً الممتلكات الشخصية لستالين ، كما تأسس متحف الزعيم السوفيتي جوزيف ستالين في عام 1937 ، ويوجد في شارع ستالين رقم №32 .

حدائق القرية

تقع على بعد 6 كيلومترات من بلدة جوري ، حيث يوجد بها العديد من المعالم التاريخية الهامة ، مثل “قلعة فير ، وكنيسة القديس جورج ، كنيسة مريم العذراء ، والدير الأخضر، قلعة Tradisi “، وبالإضافة إلى معالم معمارية أخرى .

متحف المقتنيات التاريخية التراثية

يضم المتحف أكثر من 48,100 من المعارض التى تحتوى على “مشغولات يدوية ، واللوحات المعدنية ، والمنحوتات المزخرفة ، و تحف ، وعملات معدنية فريدة من نوعها مصنوعة من الفضة كولشيس” ، و تعود إلى زمن فترات الملكة تامار وديفيد نارين ، والنقود المعدنية الشرقية القديمة ، وأيضاً “آثار كتابية باللغات الجورجية والعربية ، ومجموعات من المخطوطات باللغة الجورجية ، أرشيف صور ضخم” ، وذلك مع العديد من أماكن الجذب السياحي التى تملىء المكان ، حيث تأسس المتحف في عام 1935 ، ويوجد في شارع سانت كيريون الثانى ، غورى .

كاتدرائية Ruisi

تقع الكاتدرائية على بعد 7 كم من مدينة غوري ، حيث يعود بناء الكاتدرائية إلى القرنين الثامن إلى التاسع ، وذلك وفقاً للمصادر ، كما قيل أنها بنيت من قبل الملك فاختانغ Gorgasali ، وبالرغم من أنهيار الهيكل الأصلي للمبنى ، إلي أن المبني يتميز بالطراز المعماري المميز بها ، الذى يرجع إلى القرن السابع ، وترتبط Ruisi مع عدد من الأحداث السياسية الهامة في العصر الإقطاعي ، مثل “داخل جدران هذه الكنيسة” تم تتويج جورج الثاني 1072-1083 م ملكاً على مدينة كارتلي ، وخلال هذا الوقت ، كان Ruisi عاصمة كارتلي .

في النهاية ، رصدنا لكم المعالم السياحية في منطقة غورى الجورجية الأصيلة ، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

منى ماهر

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »