حول العالم

أشهر وأهم الأماكن السياحية في الهند

السياحة فى الهند من أروع الأماكن السياخية ذات الطابع الهندى الساحر ، كما أن هناك العديد من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في الهند ، وإعطاء فرصة للتمتع بجمال المناظر الطبيعية الخلابة والثراء الثقافي لهذه الأماكن السياحية المميزة ، وإليك أشهر وأهم الأماكن السياحية في الهند .

السياحية في الهند

ولاية دلهي الهندية (Delhi)

نيودلهي عاصمة الهند ، وهي واحدة من أفضل الأماكن السياحية في الهند ، كما أن لديها قائمة طويلة جداً من مناطق الجذب السياحي للزوار من جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك (المساجد ، والحصون ، والآثار التاريخية ، مراكز التسوق ، والمتنزهات ، و مترو دلهي) ، وأيضاً يوجد عوامل جذب أخرى كبيرة بهذه المدينة المدهشة .

مومباي (Mumbai)

ولاية مومباي الهندية محل جذب سياحى مهم فى الهند ، وهى تجسيد حى للحضارة والثقافة الهندية العريقة ، حيث أن بإمكان السائح أن يتجول مومباي ليستكشف ” الدكاكين ، والمقاهى القديمة ، والباعة الجائلين بالشوارع” ، وذلك ليشعر بعبق وتراث الهند من خلال رائحة التراب المنبعثة من تلك المناطق العريقة .

Agra

مدينة أجرا ( أغرا ) مدينة من أشهر المدن الهندية ، وهي تلعب دوراً كبيراً فى السياحة فى الهند ، ومن أهم معالم الجذب السياحى فى أغرا (تاج محل ، والقلعة الحمراء الشهيرة) ، والقلعة الحمراء تعتبر من أبرز المعالم السياحية فى الهند ، حيث أنها رمز للحضارة المغولية فى الهند ، كما يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر ، كما تضم أغرا المدينة الإمبريالية التى يوجد بها قصر جهانكير والعديد من القصور الخيالية ، حيث أنها مدينة محل جذب للسياح من جميع أنحاء العالم .

ولاية راجاستان (ajasthan)

ولاية راجستان مكان سياحية مهيب يعبر عن تاريخ مجيد و الثقافة الهندية العريقة ، وهي من أعرف الولايات الهندية التى تجذب السياح لغرض السياحية في الهند سنويا ، حيث تعتبر السياحة هى الصناعة الرائجة فى راجاستان ، كما تسمى بالولاية الصحراوية وتقع على الحدود الباكستانية ، وولاية راجاستان تشتهر بروعة وجمال المعابد والحصون المنحوتة بإحترافية ودقة ومهارة وفن .

مدينة كوتشي ( Cochin)

مدينة كوتشى الهندية من المدن الهندية العصرية والحديثة وتتميز بثقافتها المختلفة والتقاليد الهندية الأصيلة ، وهي من أكثر المدن الهندية التى تشتهر بالسياحة فى الهند ، هو مدينة كوتشي الهندية ، كما هي جزء من ولاية كيرالا فى حى ارناكولام .

في النهاية ، رصدنا لكم أشهر وأهم الأماكن السياحية في الهند ، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

الوسوم
اظهر المزيد

منى ماهر

محررة صحفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock