سياحة عربية

“شلالات أقشور”.. روعة السياحة الطبيعية في مدينة شفشاون المغرب

 

تعد مدينة شفشاون من أهم مدن السياحة في المغرب، التي تجذب السياح إليها، على مدار العام، لما تضمه من مناظر طبيعية ساحرة، كما أنها تتسم بالهدوء التام، مما يساعدك على قضاء رحلة ترفيهية ممتعة.

ويُطلق على المدينة اسم  “أشاون”، وهو الاسم الأصلي لها، حيث تأسست على يد علي بن راشد علم 1471.

وتضم شفشاون المغربية العديد من عوامل الجذب التي تجعلها وجهة للكثير من السياح من ضمنها الشلالات، والأماكن الطبيعية والمعالم التاريخية، التي نرصدها لكم في السطور التالية.

شلالات أقشور:

تعد شلالات أقشور Akchour Waterfall من أماكن السياحة في المغرب في مدينة شفشاون، وتقع ضمن محمية تلا سمطان حيث تضم شلال منخفض أشبه بالبحيرة الصغيرة وآخر على ارتفاع عالي ينحدر من وسط الجبال.

وتتميز شلالات أقشور بمياهها الزرقاء وكونها مُحاطة والخضرة التي تزيد من جمالها.

حي السويقة بشفشاون:

من الأماكن السياحية في المغرب وتحديداً في مدينة شفشاون هو حي السويقة Souika District، والذي يعتبر ثاني أقدم تجمع سكني داخل مدينة شفشاون ويضم أقدم البيوت الموجودة بالمدينة حيث تعود لعائلات أندلسية عاشت في الحي منذ زمن.

ويتميز حي السويقة بسيطرة اللونين الأبيض والأزرق عليه شأنه شأن مدينة شفشاون ما يجعله مريحاً للتجول والاسترخاء، كما يتميز الحي بوجود عدد كبير من المحال والأكشاك التي تبتاع المنتجات المحلية.

القصبة:

تعد القصبة Kasaba من معالم السياحة في المغرب، ومن المعالم المميزة في مدينة شفشاون المغربية، وتقع القصبة بالتحديد في غرب شفشاون في ساحة وطاء حمام، وتعد نواة المدينة حيث أنها من أولى المباني التي أُنشأت بها.

وقد بُنيت القصبة على الطراز الأندلسي وهي تتكون من سور تتوسطه عشرة أبراج، حديقة كبيرة بها حوضين، وقد بني داخل القصبة فيما بعد المتحف الإثنوغرافي.

المصدر: رحلاتك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock