ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة عربية

مسجد “الشيخ زايد”.. عظمة الفن الإسلامي المعاصر بالفجيرة

تعتبر الإمارات من أشهر البلدان العربية جذبَا للسياح؛ نظرًا للحداثة التي وصلت إليها، والتطوير المستمر في تحفها المعمارية، ومواكبتها للعصر، من حيث التكنولوجيات الحديثة وغيرها.

لكن مع هذا كله، إلا أن لمساجد الإمارات طبيعة خاصة، تجذب أنظار السياح، بتصميماتها المختلفة، الممتزجة بالفن الإسلامي القديم، والطراز المعماري الحديث.

ولعل من أبر مساجد الإمار وأكبرها، مسجد الشيخ زايد بالفجيرة، والذي يعد ثاني أكبر المساجد من حيث المساحة في الإمارات بأكملها، بعد مسجد الشيخ زايد الذي يقع في دبي.

ويتسع مسجد الشيخ زايد بالفجيرة لنحو 28 ألف مصلٍ، و3000 آلاف موقف للسيارات، مما جعله من أفضل المعالم السياحية في المدينة.

ولتصميم المسجد طابع خاص، حيث لونه الناصع بالبياض، ومآذنه المرتفعه، والتي يصل عددها إلى نحو 65 مآذنة صممت على  أحدث طراز.

كما يضم المسجد مصلى للنساء، في الطابق الذي يقع تحت الأرض، إلى جوار قاعة متعددة الأغراض، من أفراح إسلامية، وحفلات وغيرها، وفي الطابق الأرضي الذي يبلغ مساحته نحو 6980 متر، يوجد المصلى الأساسي للرجال.

وعند زيارتك لمدينة الفجيرو بالإمارات، لابد أن تذهب إلى مسجد الشخ زايد بالفجيرة، لابد أن تأخذ جولة داخل المسجد، لتشاهد روعة التصميم المعماري الحديث، وعظمة الفن الإسلامي، من الزخارف التي تعلو كافة جدارن المسجد، والتي تم تنفيذها بدقة عالية.

وفي الساحة الخارجية لمسجد الشيخ زايد بالفجيرة، تجد تحفة معمارية أخرى، يقصدها معظم زوار المدينة الساحرة، حيث بوابات المسجد المهيبة، ذات التصميم المختلف، والتي يحيطها الأشجار والزهور، التي تضفي على المكان شكالًا جماليًا يلفت الانتباه.

وتحرص إدارة المسجد على تقديم الدروس والخطب الإرشادية، للزوار من مختلف أنحاء العالم، لنشر سماحة الدين الإسلامي، التي أصبحت تحيطها الكثير من المعلومات المغلوطه، بعد انتشار الجماعات المتطرفة.

في النهاية لا يفوتك أن تلتقط عددًا من الصور، بجوار مسجد الشيخ زايد في الفجيرة، وأن تلتقط عددًا آخر لروعة التصاميم التي يضمها المسجد.

ترافل نت يتمنى لكم رحلة ممتعة

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock