ابرز الموادطيران
أخر الأخبار

الطيران المدنى : 18 رحلة استثنائية لإعادة 3 آلاف من المصريين العالقين بـ قطر

أعلنت وزارة الطيران المدنى، عن تشغيل 18 رحلة استثنائية اعتبارا من 13 يونيو الجارى، لشركتى “مصر للطيران واير كايرو” من العاصمة العمانية مسقط إلى القاهرة، لنقل حوالى 3 آلاف من العالقين بدوله قطر إلى المطارات المصرية.

وأكدت وزارة الطيران المدنى، أنه سيتم نقل المصريين العالقين فى الدوحة، على متن إحدى شركات الطيران الأجنبية إلى مسقط، و من مسقط تنقلهم شركات الطيران المصرية إلى أرض الوطن بالقاهرة،  وأنه تم  التواصل مع المصريين العالقين هناك من خلال كشوف وزارة الخارجية المصرية.

من المقرر أن يخضع جميع ركاب الرحلات القادمة من الخارج إلى الفحص الطبى داخل صالات الوصول بمطار القاهرة، تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحى بالمطار، من خلال إجراء اختبارات قياس درجات الحرارة، قبل السماح بمغادرتهم إلى منازلهم لقضاء مدة العزل المنزلى المقررة بـ 14 يوما.

كانت سلطة الطيران المدنى المصرى، أعلنت عن توقف حركة الطيران المدنى بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضى، واستثنى القرار 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوى، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »