...
ابرز الموادتقاريرسلايدر الرئيسيةمنوعات

الحضرة الصوفية ومزمار سيد الحسينى فى عيد ميلاد ساقية الصاوى ال19

جدول حفلات ساقية الصاوى لشهر فبراير لعام 2022

تعد ساقية عبد المنعم الصاوى من أهم المراكز الثقافية والفنية فى مصر ، حيث تضم كثير من المواهب الشابة التى أتجهت للشهرة ، وتشارك ساقية الصاوى  متابعينها من كل شهر بحفلات كثيرة منها الثقافية والفنية والتعليمية ، فهى منبع الثقافة والفن لكثير من الشباب المصرى وأيضا الشباب المغترب من جميع الجنسيات المختلفة .
وفى عيد ميلاد ساقية الصاوى ال 19 تحتفل مع جمهورها وشركائها فى نشر الثقافة والفنون ، وقامت ساقية الصاوى باستضافت مزمار سيد الحسينى وفرقة الحضرة الصوفية ووجدان ووصلة سماع وتامر برازيلى ،كما ضمت معرض الساقية للخدمات الثقافية بمشاركات من أسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية الذى تقوم بإقامته فى كل عام بالأحتفال بعيد ميلادها ، والدخول مجانا للجميع فى تمام الساعة 3 عصرا إلى الساعة التاسعة مساءا غدا الخميس الموافق 17 من فبراير الحالى .
وفى خلال شهر فبراير ضمت ساقية الصاوى كثير من الحفلات لإشباع رغبة جمهورها من بينها :

حفلة وائل الفشنى يوم الخميس الموافق 17 من فبراير الجارى ، تبدأ الحفلة في تمام الساعه 7:30 مساءا بسعر 100 جنيه مصري للتذكرة الواحدة ، وسوف تستمعون إلى حفل غنائى مميز ، وينتمى ” الفنشى ” لمركز الفشن بمحافظة بني سويف، وللقارئ الشيخ طه الفشني الذي تربطه صلة قرابة من ناحية الأم، فضلًا عن تعليمه الأزهري الأمر الذي أثّر عليه وهوايته نحو الابتهال والأناشيد وغناء التراث الصعيدي التي اعتاد على البحث عنها وإعادة تقديمها بشكل مختلف، بخلاف تعلمه منذ صغره داخل إحدى الكنائس التي تم أيداعه بها بسبب شقاوته وتعلم من خلالها الترانيم وحب الموسيقى.

وتمت الإشارة أنه في نفس اليوم تشارك ساقية الصاوى متابعينها بعرض” LOL ليلة” وهو ستانداب كوميدى يتناول مواضيع اجتماعية من الحياة اليومية تمس مختلف فئات و اعمار المجتمع بطريقة كوميدية راقية تخلق حالة من البهجة بين الحاضرين، لفرقة، السعر يبدأ من  100 جنيه مصرى، والعرض سوف يبدأ في تمام الساعة الثامنة مساءا.

وتلتقون مع الشاعر الشاب المصرى “عمرو حسن” في أمسية شعرية موسيقية جديدة يقدم فيها عمرو مجموعة من القصائد الجديدة مع فرقة موسيقية ، وتبدأ الأمسية الشعرية في تمام الساعة الثالثة عصرا يوم الجمعة الموافق 18 من فبراير الجارى ويذكر أنه في نفس اليوم يوجد أيضا أمسية للشاعر  المصرى في تمام الساعة الثامنة مساءا ، وسعر التذكرة الواحدة يبدأ من 100 جنيه مصري .

 تشارك  فرقة إبداعات بمسرحية مملكة السعادة في يوم الجمعة القادم ، في تمام الساعة الخامسة مساءا ، وسعر التذكرة يبدأ من 50 جنيه مصري ، كما ستستمعون إلى  موسيقى “عزمى” على الكمان على مسرح ساقية عبدالمنعم الصاوى، في تمام الساعة 7:30 مساءا ويبدأ سعر التذكرة من 100 للفرد الواحد .

أما عن يوم السبت الموافق 19 من فبراير الحالي فيوجد ثلاث حفلات ،حيث تقدم ساقية الصاوى محاضرة كبسولة اللغة الأنجليزية من مشاهد الأفلام مع عبد الرحمن عامر، في تمام الساعة الخامسة مساءا ،و السعر يبدأ من  50 جنيه،كما تشارك الساقة متابعينها بريد بُل مات الكلام وهو مكان من أكفأ الفريستايلرز من ضمن 16 مكان موجود بمصر  ،وسهر التذكرة الواحدة 100 جنيه مصري ،ويبدأ الإحتفال في تمام الخامسة مساءا ، وفى نهاية اليوم تختم الساقية حفلاتها بكورال روح الشرق في تمام الساعة 7:30 مساءا وسعر التذكرة الواحدة 70 جنيه مصري .

وشارك الفنان ” عزيز مرقة ” متابعينه بحفلة في يوم 20 من الشهر الجارى الموافق يوم الأحد القادم  في تمام الساعة 7 مساءا ، وسعر التذكرة للفرد الواحد 250 جنيه مصري .

أما فرقة ضرب شرقى تشارك جمهورها بحفلة يوم الإثنين الموافق 21 من الشهر الحالي ، في تمام الساعة 7:30 مساءا بسعر 50جنيه مصري للتذكرة .

وتهتم ساقية الصاوى بأذواق جميع متابعينها لذلك شاركت جمورها بليلة مليئة بموسيقى الروك سميت   “Rock The Night”، تضم فرق زئير وروك وسى باند وتحت الصفر ، في تمام الساعة 6 مساءا يوم 22 قبراير الموافق يوم الثلاثاء ، بعسر 100 جنيه مصري للتذكرة الواحدة .

وستستمتعون مع فريق “رترو باند” بأجمل أغانى الماضى بقيادة الشاعر أحمد حداد ، في يوم الأربعاء الموافق23 من فبراير ، في الساعة 7:30 مساءا ، وسعرالتذكرة الواحدة هي 60 جنيه مصري .

وسيأخذكم عامر التونى ومولويته المصرية فى رحلة لبحور الإنشاد الصوفى والتراث المصرى الأصيل مع إيقاعات موسيقية مناسبة للحالة الروحانية للعرض، في يوم الخميس الموافق 24 فبراير في الساعة السابعة مساءا بسعر 70 جنيه مصري للتذكرة، كما تستقبل ساقية الصاوى ضيفها الدائم الفنان والمنشد “على الهلباوى”، وبالطبع سيكون هذا اللقاء مختلفًا وجديدًا، تستمعون منه فى الحفل لـ “قل للمليحة ودووم” وبالتأكيد أغنيته الشهيرة مرسال.

وستاخدكم حالة روحانية خالصة تعيشوها فرقة الحضرة للإنشاد الصوفى برئاسة المنشد “نور الدين ناجح” ومؤسس فرقة الحضرة الصوفية ،في يوم 25 فبراير يوم الجمعة ، بسعر 110 للتذكرة الواحدة ،كما يشارك  بحفل ستاند أب كوميدى جديد بعنوان “النخبة” في يومى 25 و 26 فبراير بسعر تذكرة 75 جنيه مصري في تمام الساعة 7:30 مساءا .

ويشارك منشدين مصر لأول مرة بساقية عبدالمنعم الصاوى في يوم السبت الموافق 26 فبراير ، في تمام الساعة  الثامنة مساءا ، بسعر تذكرة 150 للفر د الواحد .

وتستقبل ساقية الصاوى حفلًا موسيقيًا لعازف العود “ماريو سعيد”، يقدم ماريو مجموعة منوعة من المقطوعات الموسيقية ما بين القديم والحديث، في تمام الساعة الثامنة مساءا بسعر تذكرة يصل إلى 70 جنيه مصري ، يوم الأحد الموافق 27 من فبراير الحالي .

وفى ختام الشهر ستلتقون بحفل مولانا للإنشاد الصوفى ،ويعتبر “مولانا ” استعراض غنائي صوفي يحكي رحلة الإسراء والمعراج من مكة للقدس وإلى السماء بالإنشاد والاستعراض الصوفي، في تمام الساعة السابعة مساءا ، بسعر تذكرة يصل إلى 100 جنيه مصري ، في يوم 28 الموافق الإثنين من الشهر .  

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع ساقة الصاوى :

https://www.culturewheel.com/ar

هبه دياب

محررة صحفية تتطلع إلى مستقبل أفضل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »