...
مطاعم

مطاعم «جدة».. أجواء ساحرة و قائمة غنية بالمأكولات الشرقية

 

تعتبر مدينة جدة، من أفضل الوجهات السياحية، في المملكة العربية السعودية، لذا لُقبت بعروس البحر الأحمر.

وتعد جدة هي العاصمة الاقتصادية للمملكة، لكونها تضم أكبر ميناء بحري على البحر الأحمر، بالإضافة إلى المعالم السياحية والترفيهية الكبري التي تضمها المدينة.

وتشتهر مدينة جدة بأبراجها وكثرة ناطحات السحاب فيها، كما أنها تذخر بالعديد من الأماكن السياحية التاريخية والحديثة.

وإذا حظيت بزيارة إلى هناك، فلا بد من تناول وجبة شهية، في هذه المطاعم:

مطعم خيال:

مطعم خيال التركي Khayal Restaurant هو أحد مطاعم جدة المختصة بالمشاوي، يوفر المطعم جلسات معزولة ومفتوحة للعوائل، كما أنه يقدم لائحة طعام مميزة من أطباق المشويات بأنواعها، ننصحكم بتذوق طبق خيال الخاص التي يتكون من تشكيلة من اللحوم المشوية والدجاج إضافة إلى الأرز.

مطعم كنز أبحر:

يعتبر كنز أبحر Kanz Obhur من أشهر مطاعم جدة وذلك بسبب موقعه الرائع في منطقة ابحر الجنوبية على البحر الأحمر، يوفر المطعم جلسات لطيفة وأجواء ساحرة مع قائمة طعام غنية بأشهى الأطباق، كما أن العاملين لديه قمة في المهنية.

مطعم بابلز:

بابلز Bubbles من اشهر مطاعم جدة يتميز بقائمة أطباق متنوعة تشمل على العديد من المأكولات المحلية والعالمية والتي تضم الأطباق الإيطالية والمقبلات الإسبانية كما يتميز بأجوائه الراقية والهادئة. يقع المطعم في حي الحمرا جانب المستوصف السعودي الامريكي.

مطعم بيبلوس:

بيبلوس Byblos مطعم لبناني يعتبر من أرقى وأشهر مطاعم جدة يقدم قائمة مأكولات متنوعة تضم مختلف الاطباق اللبنانية والشامية بالاضافة الى المقبلات والحلويات الشرقية اللذيذة. يتميز المطعم بجلساته الهادئة واطلالته على شاطئ البحر الأحمر.

مطعم الفيروز:

الفيروز Al Fairouz من افضل مطاعم في جدة يختص بتقديم المأكولات التركية حيث يوفر لائحة طعام واسعة ومتنوعة تضم شتى المأكولات والأطباق التركية المعروفة،  يمتاز المطعم بأسعاره المناسبة التي تلائم الجميع، كما يتمتع مطعم الفيروز بخدمة سريعة مليئة بالودّية، الى جانب جودة أطباقه التي يقدمها.

مطعم ريم البوادي:

ريم البوادي Reem Albawadi مطعم لبناني يقع في منطقة الروضة في مدينة جدة يقدم لائحة طعام غنية بالمأكولات المتوسطية وخصوصاً اللبنانية الاصيلة مثل التبولة والكبة وغيرها إلى جانب أطباق اللحوم والمشويات بأنواعها، ويعتبر من مطاعم في جدة.

ستيك هاوس:

ستيك هاوس Steak House من افضل مطاعم جدة التي تختص بتقديم الستيك بأنواعه، حيث يتميز بأطباقه من الستيك المشوي بأساليب مبتكرة ولذيذة ويقدم مجموعة متنوعة من السلطات.

يوفر ستيك هاوس جلسات عائلية مميزة بالإضافة إلى مكان مخصص لألعاب الاطفال.

مطعم القلزم:

القلزم Al Qalzam من أفضل مطاعم جدة يشتهر بمأكولاته البحرية المميزة الى جانب قائمة واسعة من الأطباق الشرقية والغربية، يتم تحضير وجبات السمك الطازجة والتي يتم اصطيادها من مياه البحر الاحمر مثل سمك الهامور والناجل بعناية فائقة بالاضافة الى القريدس وثمار البحر المختلفة.

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »