ابرز الموادسلايدر الرئيسيةمنوعات

كيف تتجنب الإصابة بـ فيروس كورنا أثناء السفر فى الطائرة؟ .. إليك أبرز النصائح

بات السفرة جوًا، معضلة كبرى، خصوصًا مع انتشار فيروس كورونا فى مختلف بلدان العالم، الأمر الذى يتوجب على المسافر أن يحصن نفسه، حتى لا يتعرض للمرض.

وبما أن المقاعد داخل الطائرات، مثبتة، فليس من السهل أبدًا الانتقال من مقعد إلى آخر، ما يعنى أنه من المحتمل أن يكون بجوارك مريض، أو حامل لأى فيروس؛ وهو ما يزيد الأمر تعقيدًا.

إلا أن هناك بعض النصائح الواجب اتباعها، حسبما نقلت سكاى نيوز عربية، لتجنب الإصابة بالفيروس الأشهر والأخطر كوفيد 19، والتى تبدأ بالتأكد من الحصول على جميع اللقاحات الخاصة بالسفر، وذلك قبيل التوجه إلى المطار بوقت كافٍ.

وبحسب الخبراء، فإن اللقاح الخاص بالإنفلونزا، من أهم اللقاحات التى تساعد فى الوقاية من الأمراض، ومنها كورونا.

وشملت النصائح، ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون، بشكل مستمر، وهو ما يجب على الجميع القيام به سواء كان مسافرًا أم لا، مع تجنب لمس الأنف قدر الإمكان، لمنع وصول الجراثيم إلى الأغشية المخاطية.

ولمزيد من الأمان، لا تعتمد على النظافة التى تقوم بها شركات الطيران، وخصوصًا فى ظل الضغوطات التى قد تفرض على الموظفين فى الشركة، لذا يجب تنظيف المقعد، ومكان الجلوس، باستخدام المناديل المطهرة.

وبحسب الإحصاءات، فإن أكثر المقاعد عرضه لبقاء الجراثيم عليها، تلك المجاورة للمر، لذلك يُنصح بالجلوس بالقرب من النافذة إن أمكن ذلك وقت الحجز.

من أخطر الأماكن التى قد تحمل الفيروس داخل الطائرات، هى المراحيض، وخصوصًا أبوابها، وهو ما يفرض عليك عدم استخدام المرحاض إلا للضرورة القصوى، وفتح الباب باستخدام منديل مطهر.

أخيرًا فإن شرب الكثير من الماء، له فوائد كثيرة، فى الحفاظ على صحة الإنسان، وأيضًا دفاع الجسم ضد الجراثيم، فلا يفوتكم ذلك.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock