...
سياحة المملكة

“القرية السياحية وجزيرة المرجان” أفضل أماكن الجزر الجميلة بالسعودية

أحمد حماد ـ السعودية

تشتهر المملكة العربية السعودية، بفخامة الفنادق الموجودة بها، خاصة أنه يأتي إليها الزوار من شتى بقاع الأرض وعلى مدار فصول السنة المختلفة، حسب مقصد كل زائر.

وتعد مدينة مدينة جازان أو جيزان من أفضل المدن السياحية بالمملكة، والتي تقع على ساحل البحر الأحمر، مما يضفى العظمة على سواحلها، التي تضم الكثير من الشعب المرجانية، لذك سميت بالجزر الجميلة.

وفيما يلي أهم الجزر التي يجب عليك زيارتها، والتمتع بمناظرها الخلابة:

جزيرة فرسان:

وتعد أكبر جزر المملكة العربية السعودية، كما أنها تعرف بخدماتها المميزة، وتضم العديد من الأماكن السياحية، كما تمكنك من مشاهدة مناظر طبيعة، وإطلالة رائعة على الساحل.

جزيرة المرجان في جيزان:

وتعرف بأنها الجزيرة التي تسلب العقول، وذلك لشدة جمالها، لذا يقصده السياح من مختلف أنحاء المملكة، للتمتع بخدماتها، ومناظرها الطبيعية.

القرية التراثية:

وهى من أقدم المعالم السياحية في جيزان، لذلك تضم العديد من الأآثار القديمة، والقطع الأثرية ذات الطابع العريق، وهي من أكبر المعالم التي تجذب الزوار، وتنشط حركة السياحة.

 

منتزه سد وادي جازان:

إذا كان لديك أطفال، أو كانت رحلتك بصحبة العائلة فيجب أن تذهب إلى منتزه سد الوادي في جيزا، والتي تتمتع بإطلالة ساحرة على بحيرة السد، بالإضافة الى العديد من المرافق الترفيهية، وأماكن الإقامة الفاخرة.

 

ملاهي أوقات سعيدة جازان:

من أفضل أماكن الترفية داخل الممدينة، تتمتع بالساحات الخضراء، كما أنها تحتوى على الكثير من الألعاب الكهربائية والمسطحات الخضراء، وعدد كبير من المطاعم الفاخرة.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »