...
ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة المملكة

تطوير أول جزيرة إصطناعية بالمملكة

أعلنت شركات “مرجان” و”راك للضيافة القابضة” و”وين ريزورتس”، المطور والمشغل العالمي للمنتجعات، عن تطوير منتجع متكامل متعدد الاستخدامات بتكلفة تقدر بمليارات الدولارات على جزيرة المرجان الاصطناعية في رأس الخيمة

تتألف جزيرة المرجان في رأس الخيمة من أربع جزر، بشواطئ تمتد لأكثر من 7.8 كيلومتر وواجهة بحرية بمساحة تبلغ 23 كيلومتراً، وتصل مساحة جزيرة المرجان إلى 2.7 مليون متر مربع من الأراضي المستصلحة التي تمتد إلى داخل الخليج العربي .

تعد جزيرة المرجان واحدة من الوجهات السياحية الرائدة في رأس الخيمة، وسيتم تشييد المنتجع الجديد على واحدة من جزر المرجان وبمساحة تبلغ نحو 250 ألف متر مربع، نقلاً عن صحيفة “الخليج” الإماراتية، والفندق يضم أكثر من 1000 غرفة، ومنطقة للتسوق، ومرافق لاستضافة الاجتماعات والمؤتمرات، ومجموعة واسعة من خيارات الترفيه .

وهذا المشروع يعتبر أول منتجع شاطئي تقوم شركة “وين ريزورتس” بتطويره على مستوى العالم، وستقوم “وين ريزورتس” بتطوير المنتجع المتكامل من خلال ضخ استثمارات أجنبية مباشرة كبيرة، ويعد المنتجع أكبر مشروع من نوعه في قطاع الضيافة الذي يشهد زخماً كبيراً في الإمارة .

ولا يزال المشروع الجديد في المراحل الأولى من أعمال التصميم والتطوير، وسوف يتم الحصول على كافة التراخيص والموافقات اللازمة لإقامة المنتجع المتكامل من هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة .

وأكد المهندس عبدالله راشد العبدولي، الرئيس التنفيذي لشركة “مرجان” بأن المنتجع الجديد سيسهم في تعزيز مكانة رأس الخيمة كوجهة استثمارية رائدة لمشاريع الضيافة ذات الجودة العالية، وسيعزز استراتيجية الإمارة، كوجهة جاذبة للسياح من جميع أنحاء العالم .

وقال كريج بيلينجر، الرئيس التنفيذي الجديد لشركة «وين ريزورتس»: «تعد جزيرة المرجان من الأماكن الجديدة المثالية الرائعة لنا لتوفير تجارب فريدة من نوعها للضيوف، وأن المنطقة تتمتع بإمكانيات هائلة لقطاع الضيافة والسياحة، ويسعدنا أن نساهم في دعمه وتعزيزه من خلال تطوير هذا المنتجع المتكامل في رأس الخيمة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »