ابرز الموادحول العالممنوعات

فيتنام تحتضن أكبر كهف في العالم

تظهر الصور المذهلة لمحات من داخل أكبر كهف في العالم كهف هان صن دونج Han Son Doong cave في فيتنام والذي لديه مناخه الخاص وتتشكل الغيوم بداخله.

الكهف كبير بما يكفي ليناسب ناطحة سحاب من 40 طابقا، الوصول إلى الكهف يستغرق رحلة نصف يوم.

ويتم الوصول عبر غابة خلابة يتخللها الفراشات، ورحلة عبر الأنهار العميقة لتصل في النهاية إلى مدخل الكهف الضخم.

تم التقاط هذه الصور من قبل المصور السويسري “أورس زيلمان” خلال رحلة استغرقت خمسة أيام، لحديقة كي بانغ الوطنية في مقاطعة كوانغ بينه بوسط فيتنام.

وقال أورس زيلمان وعمره 35 عام: “كنت محظوظا جدا لأني استطعت الذهاب في جولة تعريفية في الكهف، ونحن نقترب من المدخل كانت الغيوم ترتفع من كهف في الغابة المحيطة وكان علينا أن ننزل 262 قدم أسفل جدار حاد وذلك باستخدام الحبال”.

وأضاف زيلمان: “كنت أشعر أني صغير جدا كإنسان في هذه الجنة الهائلة تحت الأرض، فهذا الكهف لديه جمال خاص حتى شعرت وكأنني في عالم آخر، إنها من عجائب الطبيعة في أفضل حالاتها”.

المشغل الوحيد الذي يوفر رحلات لكهف هان صن دونج هو شركة مغامرات أوكسليس الذين ينسقون مع الحكومة الفيتنامية لضمان مستقبل مستدام للكهف، وتقتصر الجولات على 450 زائر كل عام.

فيتنام .. وجهة رومانسية لشهر عسل مدهش– دا لات.. أيقونة السحر والجمال في فيتنام– تعرف على قصة الكهف الملعون– تخلص من أمراضك النفسية بجلسة استرخاء في كهف طابا – شاهد بالصور أغرب وأجمل كهوف العالم– أجمل 10 كهوف حول العالم

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock